Wednesday, 17 October 2018

 


زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115%

left

 زادت أعداد الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعات الأردنية للفصل الدراسي الأول 2017 / 2018 بنسبة 115 % مقارنة بنفس الفترة من العام الدراسي الماضي، وفق وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي الذي قال تمثل هذه النسبة نحو 106 % من النسبة العامة للمقبولين في العام الدراسي 2017/2016 كاملا.
وأكد الطويسي، في تصريح صحفي أمس، أن هذه الزيادة جاءت نتيجة خطة الوزارة الرامية إلى زيادة عدد الطلبة العرب والأجانب من 40 ألف طالب حاليا إلى 70 ألفا بحلول العام 2020.
من جهته، أوضح أمين عام الوزارة عاهد الوهادنة أن الزيادة قد شملت 44 جنسية عربية وأجنبية، حيث كانت أكثر الجنسيات العربية زيادة: القطرية، الكويتية، العُمانية، عرب 48، المصرية، السعودية، الإماراتية، أما الدول غير العربية فكانت الزيادة في جنسيات: غانا، الصين، قيرغيستان، سنغافورة، الفلبين، تشاد، جزر القمر.
وقال إن هذه الزيادة في أعداد الطلبة الوافدين جاءت نتيجة للجهود الكبيرة التي قامت بها الوزارة بشكل عام ومديرية شؤون الطلبة الوافدين بشكل خاص.
ويهدف إنشاء مديرية شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى مأسسة وزيادة استقطاب طلبة من الدول العربية والأجنبية، وتنظيم الخدمات المقدمة لهم وتحسينها للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

-الغد-

left

شارك هذا المقال

Submit زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115% in Delicious Submit زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115% in Digg Submit زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115% in FaceBook Submit زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115% in Google Bookmarks Submit زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115% in Stumbleupon Submit زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115% in Technorati Submit زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115% in Twitter