Sunday, 23 September 2018

 


هل يحمي فيتامين «D» من فشل القلب؟

left

أثبتت دراسة جديدة أجراها فريق من الباحثين بمعهد وست ميد للبحوث الطبية في أستراليا، أن فيتامين «D» يمكن أن يحمي من فشل القلب الناتج عن النوبات القلبية.
 
وفقًا لموقع «Medical News today»، يعد فشل القلب أمرًا شائعُا، ولأن الدراسات أثبتت أخيرًا أن فيتامين «D» يحمي من فشل القلب، كان الباحثون حريصون على فهم العلاقة بينهم بشكل أكثر وضوحًا.
 
أجرى الباحثون الدراسة على الفئران باستخدام نوع من فيتامين «D» يعرف بـ «D3 (1,25D)» وهو الذي يتفاعل مع الهرمونات، وأرادوا أن يعرفوا كيفية تأثير هذا النوع على مجموعة مهمة من خلايا القلب.
 
واكتشف الباحثون أن فيتامين «D» يستطيع منع عمل خلايا «cCFU-Fs» وهي المسؤولة عن تشكيل ندبات الأنسجة بعد التعرض لنوبة قلبية، وبالتالي منع تراكمها ووقف تطور الانسداد.
 
ويقول الباحث «جيمس شونج» أن نتائج الدراسة أوضحت أن أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك النوبات القلبية وفشل القلب يعدوا السبب الرئيس وراء حالات الوفاة عالميًا.
 
وأضاف أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتغيير ذلك من كل الزوايا الممكنة، وأن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها في توضيح دور هذا النوع من فيتامين «D» في تنظيم الخلايا السلفية القلبية، وأعرب عن آماله في تطوير نتائج الدراسة الجيدة وإجراء التجارب على البشر.
 
 

left

شارك هذا المقال

Submit هل يحمي فيتامين «D» من فشل القلب؟ in Delicious Submit هل يحمي فيتامين «D» من فشل القلب؟ in Digg Submit هل يحمي فيتامين «D» من فشل القلب؟ in FaceBook Submit هل يحمي فيتامين «D» من فشل القلب؟ in Google Bookmarks Submit هل يحمي فيتامين «D» من فشل القلب؟ in Stumbleupon Submit هل يحمي فيتامين «D» من فشل القلب؟ in Technorati Submit هل يحمي فيتامين «D» من فشل القلب؟ in Twitter
 

Last Updated (Tuesday, 13 March 2018 10:09)