Monday, 18 June 2018


شركة أغذية تبتكر أطعمة صلاحيتها تمتد لـ30 عامًا !!

left

 
طرحت شركة Costco الأمريكية، فكرة مجموعات الطعام، التي يمكن أن تغطي احتياجات الأسرة لمدة تصل إلى عام كامل، وتقوم الشركة ببيع وجبات من الطعام، تتراوح أسعارها من ألف إلى 6 آلاف دولار.
 
وجاء ذلك في إطار سعي الشركة لحل مشكلة تأمين الغذاء اللازم حال حدوث الكارثة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وتشمل الأطعمة أصناف متنوعة من الأطعمة المجففة والفورية، بما في ذلك الأرز والفول والقرنبيط والموز والفراولة والدجاج والحليب. وهناك أيضاً بعض التوابل الأساسية ومكونات الطهي، مثل "مسحوق الزبدة".
 
ويمكن أن تستمر صلاحية العديد من العناصر المجففة المجمدة، لمدة تصل إلى 25 عامًا، ويبلغ صلاحية بعض الأطعمة الأخرى حوالي 30 عامًا.
 
وقامت Costco ببيع الأطعمة هذه منذ العام الماضي، حيث قالت: "استمتع بفكرة أنه سيكون لديك الأطعمة الأساسية التي تحتاجها عائلتك، للنجاة من كارثة طارئة أو طبيعية".
 
ولم تكشف الشركة عن عدد مجموعات الأطعمة التي باعتها، ولكن يمكن القول إن المشترين يحبونها، وذلك من خلال مراجعة ردود أفعال المستخدمين على مجموعات تخزين المواد الغذائية، التي تبلغ قيمتها 4 آلاف دولار.
 
وانتشرت مقاطع فيديو على يوتيوب، حول البقاء على قيد الحياة حال حدوث هجوم نووي، بعد تحذيرات الخبراء.
 
وبالإضافة إلى تخزين الطعام، اقترح الباحثون نصائح أساسية أخرى، مثل العثور على مأوى ووجود مولد كهربائي في متناول اليد، إلى جانب المياه النظيفة.

left

شارك هذا المقال

Submit شركة أغذية تبتكر أطعمة صلاحيتها تمتد لـ30 عامًا !! in Delicious Submit شركة أغذية تبتكر أطعمة صلاحيتها تمتد لـ30 عامًا !! in Digg Submit شركة أغذية تبتكر أطعمة صلاحيتها تمتد لـ30 عامًا !! in FaceBook Submit شركة أغذية تبتكر أطعمة صلاحيتها تمتد لـ30 عامًا !! in Google Bookmarks Submit شركة أغذية تبتكر أطعمة صلاحيتها تمتد لـ30 عامًا !! in Stumbleupon Submit شركة أغذية تبتكر أطعمة صلاحيتها تمتد لـ30 عامًا !! in Technorati Submit شركة أغذية تبتكر أطعمة صلاحيتها تمتد لـ30 عامًا !! in Twitter