Saturday, 22 July 2017


انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران

left

 

 

    •  
    •  
    • 	انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران
      انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران
 
 

انطلقت عملية التصويت للانتخابات الرئاسية الارانية صباح اليوم و ویخوض الاستحقاق الرئاسي الایراني فی دورته الاولى اربعة مرشحین هم : الرئيس المعتدل حسن روحاني وخصمه رجل الدين المحافظ ابراهیم رئیسي ومصطفی میر سلیم ومصطفی هاشمي طبا.
ويذكر أن هذه الانتخابات الرئاسية هي الثانية عشْرة في إيران وتتزامن مع الدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي.

وقد فتح 63429 مركزا للاقتراع و14 الف صندوق متنقل أمام 56,4 مليون ناخب وكان المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي من بين الأوائل الذين أدلوا بأصواتهم، اذ دعا الايرانيين إلى التصويت "بكثافة وفي أبكر وقت ممكن".

وقال خامنئي أمام قبل أن يدلي بصوته في منزله في طهران "عندما نقوم بعمل جيد علينا الإبكار بذلك قدر الإمكان".
وأضاف ان "مصير البلاد بين أيدي الإيرانيين الذين يختارون رئيسا للسلطة التنفيذية".
كما قال الخامنئي في تصريح للتلفزيون الإيراني لدى إدلائه بصوته إن “الانتخابات الرئاسية مهمة جدا وأن مصير البلاد بيد أفراد الشعب الذين ينتخبون رئيس السلطة التنفيذية وعليهم ان ينتبهوا لأهمية هذا العمل”.
كما اشار الى ان "انتخابات المجالس البلدية والقروية التي تجري اليوم ايضاً مهمة أيضا لأن من يتم انتخابهم يشرفون على الخدمات المقدمة للمواطنين في المدن والقرى".
كما أدلى كل من المرشحين للانتخابات الايرانية الرئيس حسن روحاني وهاشمي طبا بصوتيهما في الانتخابات الايرانية بدورتها الثانية عشرة.

 

left

شارك هذا المقال

Submit انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران in Delicious Submit انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران in Digg Submit انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران in FaceBook Submit انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران in Google Bookmarks Submit انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران in Stumbleupon Submit انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران in Technorati Submit انطلاق الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران in Twitter
 

Last Updated (Saturday, 20 May 2017 06:12)