Thursday, 19 October 2017


للحد من تصلب الرقبة

left

 
يصاب العديد من الأشخاص بشد عضلي شديد في منطقة الرقبة الأمر الذي يعيق حركتهم و يجعل من الصعب والمؤلم جداً لهم القيام بأي نشاط يذكر.
 
والخبر السار هو أن معظم حالات تصلب الرقبة ليست خطيرة. ولكنها قد تؤلم وتعرقل الخطط والنشاطات الخاصة بك.
 
فما هي الأمور التي تزيد الأمر سوءا، والتي عليك التوقف عن فعلها للحد من تصلب الرقبة:
 
 
1.    توقفي عن حمل حقيبة الظهر فهي ستكون ثقيلة ومتعبة لكتفيك ورقبتك ولذلك عليك التوقف عن حملها.
 
2.    توقفي أيضاً عن حمل حقيبة يد ثقيلة بكتف واحدة. فعليك أن تتناوبي بين كتفيك على حمل حقيبتك ولا تركزي دائماً على حملها على جنب واحد.
 
3.    احرصي على عدم التحدث على الهاتف عن طريق حضنه بكتفك فهذه الطريقة ستجعل رقبتك معرضة للإصابة بالشد العضلي.
 
4.    الابتعاد عن أجواء الضغط والتوتر حيث سيكون تشنج الرقبة هو رد الفعل الأول على حالة التوتر العصبي التي تعيشينها. خاصةً وأنه يسبب الإجهاد المزمن في العضلات مما يؤدي إلى تصلب الرقبة.
 
 
5.    احرصي على التحرك وممارسة النشاطات العديدة خاصةً وأن قلة الحركة لفترة طويلة هو عامل كبير لاضطرابات الجهاز العضلي. عليكِ إذا تغيير جلستك والتحرك كل 20 دقيقة على الأقل.
 
6.    توقفي عن المكابرة وعدم مراجعة الطبيب الخاص بك، لأنه وإذا ترافق تصلب الرقبة مع الحمى فهي علامة غير سارة فهي دليل على الإصابة ببعض الالتهابات التي قد تكون خطيرة جداً وتحتاج فوراً لاستشارة الطبيب.
 
7.    توقفي عن التفكير والقلق المتواصل لأن حالات تصلب الرقبة لا تدوعو للقلق، عليك فقط إذا استمر الألم التحقق من طبيبك حول المشكلة التي تكمن وراء ذلك. وتشخيصها وعلاجها.
 

left

شارك هذا المقال

Submit  للحد من تصلب الرقبة in Delicious Submit  للحد من تصلب الرقبة in Digg Submit  للحد من تصلب الرقبة in FaceBook Submit  للحد من تصلب الرقبة in Google Bookmarks Submit  للحد من تصلب الرقبة in Stumbleupon Submit  للحد من تصلب الرقبة in Technorati Submit  للحد من تصلب الرقبة in Twitter