Thursday, 23 November 2017


وزير سعودي يزور الرقة السورية

left

افادت المعلومات لصحيفة "عكاظ" السعودية أن وزیر الدولة السعودي لشؤون الخلیج ثامر السبھان زار منطقة عین عیسى في الریف الشمالي لمحافظة الرقة اول من امس مع بیرت ماكغورك منسق التحالف الدولي ضد "داعش" ومبعوث الرئیس الأميركي دونالد ترامب للمنطقة.
وكشفت المصادر أن السبھان التقى المجلس المدني لمدینة الرقة في عین عیسى، وأجرى عدة اجتماعات مع مسؤولي المدینة للاطلاع على الأوضاع الأمنیة والاقتصادیة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول مدني توقعه أن یشارك السبھان في حفلة الإعلان الرسمي لتحریر مدینة الرقة من تنظیم داعش، الذي من المتوقع أن یكون في الیومین القادمین.
من جھة أخرى؛ قالت مصادر مقربة من التحالف الدولي ان زیارة السبھان للریف الشمالي ووقوفه على الأوضاع في المدینة، تأتي في إطار التفاھم السعودي -الأميركي حول إعادة الأمن والاستقرار إلى المدینة.
واضافت الصحيفة ان الریاض وواشنطن ناقشتا إعادة إعمار الرقة، بحیث یكون للسعودیة الدور البارز في إعادة الإعمار.
ولفتت إلى أن واشنطن بحثت مع السعودیة والإمارات إعادة إعمار المدینة وتأھیلھا، بعد الدمار الذي تعرضت لھ خلال الحرب الطویلة مع داعش.
 
 
 

 

left

شارك هذا المقال

Submit  وزير سعودي يزور الرقة السورية in Delicious Submit  وزير سعودي يزور الرقة السورية in Digg Submit  وزير سعودي يزور الرقة السورية in FaceBook Submit  وزير سعودي يزور الرقة السورية in Google Bookmarks Submit  وزير سعودي يزور الرقة السورية in Stumbleupon Submit  وزير سعودي يزور الرقة السورية in Technorati Submit  وزير سعودي يزور الرقة السورية in Twitter