Saturday, 17 February 2018


صور .. مع نهاية 2018 الانتهاء من أكبر مسجد في منطقة البلقان بتكلفة 30 مليون يورو

left

 
تحتل العمارة الإسلامية وبناء المساجد أهمية كبيرة لدى المسلمين، ويبدعون في تصميماتها وربط الطرز المعمارية التراثية مع التصميمات الحديثة في نسق بديع.
 
وتشهد العاصمة الألبانية "تيرانا" إنشاء أكبر مسجد في منطقة البلقان، حيث يتوقع الانتهاء من إنشائه نهاية العام الجاري 2018 بتكلفة تبلغ 30 مليون يورو، وقد حرص المصممون للمسجد على أن يدمجوا بين فن العمارة العثمانية والفن الحديث.
 
والمسجد الذي يحمل اسم “نمازكاه” تم البدء في إنشائه عام 2015، بعد مشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حفل وضع حجر الأساس، بالتعاون بين رئاسة الشؤون الدينية ووقف الديانة التركيين.
 
ويتكون المسجد - بحسب تصريحات لمنسق مستشارية الخدمات الدينية في سفارة تركيا لدى تيرانا- من 4 منارات، وأكلمت الورش المشرفة على الإنشاء بناء جسم المسجد، ولم يبق سوى الطلاء وتمديد الأسلاك الكهربائية والإنارة، وتبلغ مساحة مسجد “نمازكاه” 10 دونمات، أي 10000 متر مربع، ويتسع لاستيعاب 10 آلاف مصلّ.
 
كما يضم المسجد مكتبة كبيرة ومركزًا ثقافيًّا، وصالات مخصصة للبحث والدراسة، فضلًا عن معاهد لتحفيظ القرآن الكريم، وقاعة للمؤتمرات والفعاليات، ومطعمًا وجراجًا للسيارات، ومتحفًا يحمل اسم "العيش المشترك" لتعزيز التعايش بين أبناء الشعب الألباني.

left

شارك هذا المقال

Submit صور .. مع نهاية 2018 الانتهاء من أكبر مسجد في منطقة البلقان بتكلفة 30 مليون يورو in Delicious Submit صور .. مع نهاية 2018 الانتهاء من أكبر مسجد في منطقة البلقان بتكلفة 30 مليون يورو in Digg Submit صور .. مع نهاية 2018 الانتهاء من أكبر مسجد في منطقة البلقان بتكلفة 30 مليون يورو in FaceBook Submit صور .. مع نهاية 2018 الانتهاء من أكبر مسجد في منطقة البلقان بتكلفة 30 مليون يورو in Google Bookmarks Submit صور .. مع نهاية 2018 الانتهاء من أكبر مسجد في منطقة البلقان بتكلفة 30 مليون يورو in Stumbleupon Submit صور .. مع نهاية 2018 الانتهاء من أكبر مسجد في منطقة البلقان بتكلفة 30 مليون يورو in Technorati Submit صور .. مع نهاية 2018 الانتهاء من أكبر مسجد في منطقة البلقان بتكلفة 30 مليون يورو in Twitter