Monday, 18 June 2018


من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان: جمال الشواهين

left

شهر أيار شهر الكرامات وقد قالها ابراهيم طوقان بلسان ليس فيه عوج واكمل ان في الحلم تنسيق الحسابات وغسل الخطايا بالاعترافات وان الكذب امتد ونال من التوراة وانه ما عاد فيه ديناً ولا صلوات، والقصيدة كما هي يصعب تناولها هنا لما فيها من تعريف حقيقي ليهود ويندى له الجبين ولكن ليس الحاخامات، فهؤلاء الذين لا يعبدون لا يجيدون الا مكرا بماكرات.
ويعلن في ذات السياق ترامب استعداده لحضور افتتاح السفارة في القدس في ايار المقبل ونتنياهو يستعد للاحتفالات، وذكر مثلهما طوقان كشواذ بين شاذات، واقذر من ذلك ايضا وانهما اساس الفسق والفجورات، والامر كما حال الذين سبقوا من خائنين وخائنات.
وفي السجن اليهودي يقبع شيخ القدس المجاهد رائد صلاح وينعم عباس بظن ما فيه انه من الحريات، وهو لا يدري وتلك مصيبة من المصيبات، وقد نجده بجانب ترامب يحمل صينية المقصات، وقص الشريط يصفق له اليهود ولا تنزل من عينه دمعات.
وقيل امس انه من الممكن ان تسحب السلطة اعترافها بدولة الحاخامات وانها ستستل سيوفها لتكون مفتوحة بلا فتوحات. ويدركون كم من طفل معتقل يتجرعون الغذابات، ولا خجل من حكم على فلسطينبي بـ67 من المؤبدات، فمتى يحين أوانهم للرمي في المكبات.
الوقت متاح امام سلطة رام الله لقلب الطاولة في وجه ترامب قبل ايار بإعلان الغاء اوسلو وحل السلطة ليعود الوضع الى ما كان عليه كاحتلال، ومضاف الى ذلك اعلانها العودة للعمل بموجب الميثاق الوطني قبل التعديل وان تدعو الشعب الى الكفاح ومقاومة الاحتلال باطلاق العصيان وتأييد الانتفاضة لتستمر ما استمر الاحتلال، وإن هي اقدمت على ذلك فعلا ستجد كيف ان ترامب سيقضي شهر ايار مجازا في كامب ديفيد ولن يجد نتنياهو من يفتتح ذلك الوكر.

left

شارك هذا المقال

Submit من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان: جمال الشواهين in Delicious Submit من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان: جمال الشواهين in Digg Submit من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان: جمال الشواهين in FaceBook Submit من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان: جمال الشواهين in Google Bookmarks Submit من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان: جمال الشواهين in Stumbleupon Submit من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان: جمال الشواهين in Technorati Submit من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان: جمال الشواهين in Twitter