Monday, 18 June 2018


خبيرة عالمية تحذر من الاعتماد على وزن الجسم للصحة

left

يعتقد أغلب الناس بأن الجسم النحيف يعبر عن صحة جيدة، وهو ما يظهر في الاحتفاء بالإقبال علي أجهزة وزن الجسم في الشارع، والذي يعبر عن مقاييس سطحية.
 
وحذرة اختصاصية الفيزيولوجيا "ناعومي فيرستيرا"، من الاعتماد الظاهري علي أرقام مقاييس وزن الجسم، لأنها لا تكشف بدقة عن تفاصيل مهمة، فميزان الجسم لا يعبر بالضرورة عن صحة الشخص، بحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وأوضحت: المقاييس السطحية لا تخبر شيئً عن تكوين الجسم، ولا مقدار وزن العضلات أو الدهون ولا أين تقع، داعيةً للتخلص من الميزان، فالشخص يمكن أن تبدو عليه الرشاقة لكن لديه تكونات من الدهون حول الأعضاء، وهي أخطر أنواع الدهون والتي تتسبب في أمراض مزمنة.
 
وأيدت اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والدهون، والتي يمكن أن تغير بسرعة مثل الأفوكادو والجوز والزيتون والسلمون، والتي تزود الجسم بالوقود الأساسي.
 
وشجعت علي الصيام بشكل دوري لمدة تتراوح بين 12 إلي 14 ساعة.

left

شارك هذا المقال

Submit خبيرة عالمية تحذر من الاعتماد على وزن الجسم  للصحة  in Delicious Submit خبيرة عالمية تحذر من الاعتماد على وزن الجسم  للصحة  in Digg Submit خبيرة عالمية تحذر من الاعتماد على وزن الجسم  للصحة  in FaceBook Submit خبيرة عالمية تحذر من الاعتماد على وزن الجسم  للصحة  in Google Bookmarks Submit خبيرة عالمية تحذر من الاعتماد على وزن الجسم  للصحة  in Stumbleupon Submit خبيرة عالمية تحذر من الاعتماد على وزن الجسم  للصحة  in Technorati Submit خبيرة عالمية تحذر من الاعتماد على وزن الجسم  للصحة  in Twitter