Wednesday, 17 October 2018

 


قائمة الدول العربية الأشهى طعامًا

left

المنسف الأردني

المنسف الأردني

يعد من أشهر وجبات بادية الشام الواقعة بين سوريا والعراق والأردن وفلسطين، ويعتبر الأردنيون الأشهر بإعداده، فهو الطبق الوطني في الأردن.
 
 ويتم إعداد المنسف من الأرز واللحم و الجميد 
 

 

التبولة اللبنانية

التبولة اللبنانية

 
 
التبّولة هي سلطة شعبية مشهورة ومنتشرة في بلاد الشام،خاصة لبنان، وتتكون من البقدونس، والطماطم المقشرة والبرغل، والنعناع الأخضر، ويضاف إليها زيت الزيتون، والليمون والأخضر، والملح.

 

 

الكسكسي المغربي

الكسكسي المغربي

يعتبر الكسكسي من ألذ وأشهر الوجبات المغربية، ويصنع من دقيق القمح أو الذرة في شكل حبيبات صغيرة، ويطبخ بالبخار ويضاف إليه اللحم، أو الخضار،ويمكن تناوله بالحليب، أو الزبدة والسكر الناعم حسب الأذواق والمناسبات.

-الكبسة السعودية

الكبسة السعودية

الكبسة من الوجبات الرئيسية في السعودية، وغالباً ما تكون مطهوة مع لحم الضأن أو الماعز أو مع الدجاج، والسمن والمكسرات والزبيب.

الكنافة الفلسطينية

الكنافة الفلسطينية

الكنافة النابلسية نوع من الحلويات تشتهر بصناعتها مدينة نابلس الفلسطينية.

الكبة السورية

الكبة السورية

تعد الكبة من أشهى وأشهر المقبلات على المائدةِ السورية، خصوصاً في شهر رمضان المبارك، التي تتكون من البرغل واللحم والمكسرات.

المندي اليمني

المندي

المندي طبق تقليدي يمني أشتهر به أهل محافظتي حضرموت وشبوة شرق البلاد.

-اللقيمات الإماراتية

 

 

 

 

تعتبر من أشهر الحلويات المشهورة في دولة الإمارات، والتي لا تحتاح وقت طويل لإعدادها، والمكونة من الدقيق، والسكر، والبيض، والقرفة، الزعفران، وعصير الليمون.

الكشري المصري

recipe-large

الكشري من أشهر الأكلات الشعبية المصرية، وتتكون من المكرونة والأرز والعدس الأسود والبصل المقلي وصلصة الطماطم.

 

 

left

شارك هذا المقال

Submit  قائمة الدول العربية الأشهى طعامًا in Delicious Submit  قائمة الدول العربية الأشهى طعامًا in Digg Submit  قائمة الدول العربية الأشهى طعامًا in FaceBook Submit  قائمة الدول العربية الأشهى طعامًا in Google Bookmarks Submit  قائمة الدول العربية الأشهى طعامًا in Stumbleupon Submit  قائمة الدول العربية الأشهى طعامًا in Technorati Submit  قائمة الدول العربية الأشهى طعامًا in Twitter