Thursday, 24 May 2018


ميركل تنتقد مجددا الانسحاب الأمريكى من الاتفاق مع إيران

left

 
انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بوضوح مجددا اليوم الأربعاء انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدة في المقابل أهمية العلاقات عبر الأطلسي.
 
وقالت ميركل اليوم أمام مجلس النواب الألمانى (بوندستاج): "رغم كافة الصعوبات التي نواجهها هذه الأيام، تظل العلاقات عبر الأطلسي ذات أهمية بالغة".
 
تجدر الإشارة إلى أن انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران أثار الأسبوع الماضي جدلا حول مدى متانة التحالف بين أوروبا والولايات المتحدة.
 
وأكدت ميركل أهمية ارتباط ألمانيا بحلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي، وقالت: "دولة بمفردها ليس بمقدورها بالتأكيد ضمان الأمن".
 
وذكرت ميركل أن الاتفاق النووي مع إيران "بعيدا عن المثالية"، مؤكدة في المقابل أن إيران تفي بالتزاماتها في الاتفاق.
 
وأبدت ميركل اتفاقها المبدئي مع ترامب حول ضرورة التصرف إزاء البرنامج الصاروخي لطهران وحيال نهج إيران في النزاعات في الشرق الأوسط، موضحة في المقابل أن هذا ينبغي أن يكون انطلاقا من الاتفاق النووي القائم، وقالت: "نعتقد أنه يمكن إجراء محادثات على نحو أفضل في حال الإبقاء على هذا الاتفاق".
 

left

شارك هذا المقال

Submit ميركل تنتقد مجددا الانسحاب الأمريكى من الاتفاق مع إيران in Delicious Submit ميركل تنتقد مجددا الانسحاب الأمريكى من الاتفاق مع إيران in Digg Submit ميركل تنتقد مجددا الانسحاب الأمريكى من الاتفاق مع إيران in FaceBook Submit ميركل تنتقد مجددا الانسحاب الأمريكى من الاتفاق مع إيران in Google Bookmarks Submit ميركل تنتقد مجددا الانسحاب الأمريكى من الاتفاق مع إيران in Stumbleupon Submit ميركل تنتقد مجددا الانسحاب الأمريكى من الاتفاق مع إيران in Technorati Submit ميركل تنتقد مجددا الانسحاب الأمريكى من الاتفاق مع إيران in Twitter