Monday, 15 October 2018

 


سر الشاي الأغلى في العالم

left

يعتبر شاي بوير لدى محبي الشاي وهواة جمعه، من أجود وأقدم وأكثر الأنواع المتاحة نقاءً. وقد يصل ثمن أفضل أوراق بوير إلى أكثر من 10 آلاف دولار أميركي للكيلو الواحد، حسب ما جاء في موقع" documentary channel".
 
وأوضح جيف فوشس، وهو من عشاق الشاي، وأحد الكتاب لنص فيلم"مستكشف الشاي" The Tea Explorer، أن "الطريقة التي يؤثر بها الشاي، تجعله مثل العطر، والطعم الذي تشعر به في فمك، والأثر الذي يتركه، يضفي عليك شعوراً بالبهجة".
 
ويكمن السحر الحقيقي بعد التقاط أوراق الشاي، حيث تجفف الأوراق وتخمر أو تُعتق، ومع مرور الوقت ينضج الشاي وتتغير نكهته. وهذا الشاي يعد حاليًّا ملك الشاي، إذ إن التاريخ الصيني القديم يُخبرنا أن الحروب دارت حوله، وأن الثروات تحققت بسببه.
 
بإمكانك الحصول على شاي بوير من سوقMǎliándàoالضخم للشاي في بكين، وهو الذي يتم شراؤه على شكل أوراق أو قطع ملفوفة بورق.
 
لتحضير هذا الشاي عليك غسل الكأس جيدًا، وغلي الماء على الأقل إلى درجةحرارة 90 مئوية، ثم صب الماء على أوراق الشاي الخاصة بك.

left

شارك هذا المقال

Submit سر الشاي الأغلى في العالم in Delicious Submit سر الشاي الأغلى في العالم in Digg Submit سر الشاي الأغلى في العالم in FaceBook Submit سر الشاي الأغلى في العالم in Google Bookmarks Submit سر الشاي الأغلى في العالم in Stumbleupon Submit سر الشاي الأغلى في العالم in Technorati Submit سر الشاي الأغلى في العالم in Twitter