Sunday, 23 September 2018

 


نيويورك تايمز: منح كوشنر تصريح أمني دائم للعمل بالبيت الأبيض

left

 
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه تم منح جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تصريحا أمنيا دائما للعمل داخل البيت الأبيض، مما ينهي فترة من التساؤلات حول ما إذا كان كوشنر في خطر في إطار تحقيقات شأن مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وذلك وفقا لما ذكره أحد المطلعين على المسألة.
 
وأشارت الصحيفة الأمريكية -في تقرير بثته على موقعها الالكتروني- إلى أن كوشنر يعد أحد مساعدي الرئيس الأمريكي البارزين، بالإضافة إلى دوره البارز في الدبلوماسية الأمريكية الخاصة بالشرق الأوسط، غير أن تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف. بي. أي) حول خلفيته، جعلته أحد أسباب الاضطرابات السياسية التي لحقت بالبيت الأبيض.
 
وأضافت: بالرغم من أن بعض مسئولي الإدارة الأمريكية يعتقدون بأن تأخر منح كوشنر التصريح الأمني الدائم يعكس مشاكل قانونية في الأفق، إلا أن التصريح الدائم يعطي كوشنر -زوج إيفانكا ترامب نجلة الرئيس الأمريكي- القدرة على الاطلاع على أدق أسرار الولايات المتحدة، بما في ذلك التقرير الاستخباراتي اليومي الذي يستلمه الرئيس الأمريكي والاستخبارات السرية حول الإسرائيليين والفلسطينيين، والتي قال دبلوماسيون سابقون إنها قد تكون ذات قيمة في المفاوضات.
 
ومضت الصحيفة تقول إن المحقق الخاص روبرت مولر -الذي عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في شهر نوفمبر عام 2016- يحقق للوقوف على حقيقة ما إذا كان أحد المقربين من الرئيس الأمريكي قد تآمر مع الحكومة الروسية للمساعدة في التأثير على نتائج انتخابات الرئاسة الأخيرة.
 
وخضعت اجتماعات كوشنر مع السفير الروسي وأحد المحامين الذين لهم صلة بالرئاسة الروسية (الكرملين)، للفحص الدقيق.
 
وأشارت إلى أن قرار منح كوشنر التصريح الأمني الدائم، لا يعد ضمانا على عدم مواجهة صهر الرئيس الأمريكي أية مخاطر قانونية.
 
وكان مسئولون أمريكيون، قد صرحوا في شهر فبراير الماضي، بأن العشرات من موظفي البيت الأبيض يعملون منذ أشهر بتصاريح أمنية مؤقتة داخل البيت الأبيض.
 
لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..
جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

left

شارك هذا المقال

Submit نيويورك تايمز: منح كوشنر تصريح أمني دائم للعمل بالبيت الأبيض in Delicious Submit نيويورك تايمز: منح كوشنر تصريح أمني دائم للعمل بالبيت الأبيض in Digg Submit نيويورك تايمز: منح كوشنر تصريح أمني دائم للعمل بالبيت الأبيض in FaceBook Submit نيويورك تايمز: منح كوشنر تصريح أمني دائم للعمل بالبيت الأبيض in Google Bookmarks Submit نيويورك تايمز: منح كوشنر تصريح أمني دائم للعمل بالبيت الأبيض in Stumbleupon Submit نيويورك تايمز: منح كوشنر تصريح أمني دائم للعمل بالبيت الأبيض in Technorati Submit نيويورك تايمز: منح كوشنر تصريح أمني دائم للعمل بالبيت الأبيض in Twitter