Friday, 22 June 2018


ترامب وكيم اتفقا على تبادل الزيارات

left

 
ذكرت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اتفقا على تبادل الزيارات وذلك خلال قمة سنغافورة التي عقدت أمس الثلاثاء.
 
وأضافت الوكالة أن "كيم جونج أون دعا ترامب لزيارة بيونج يانج في وقت مناسب، ودعا ترامب كيم جونج أون لزيارة الولايات المتحدة".
 
وقالت الوكالة: "قبل الزعيمان بكل سرور دعوة بعضهما البعض، وستكون بمثابة فرصة مهمة أخرى لتحسين العلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة".
 
وفي أعقاب قمتهما التاريخية أمس الثلاثاء، قال ترامب إنه يود زيارة العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج "في الوقت المناسب"، وإن كيم "ستتم دعوته" لزيارة البيت الأبيض.
 
وذكر تقرير الوكالة أن ترامب وكيم أجريا "تبادلاً صريحًا للآراء" في سنغافورة بهدف "وضع نهاية للعلاقات العدائية المستمرة منذ عقود بين كوريا الديمقراطية (الشمالية) والولايات المتحدة".
 
وقال كيم لترامب إنه "إذا اتخذ الجانب الأمريكي إجراءات حقيقية لبناء الثقة ، فإنه سيواصل اتخاذ إجراءات إضافية لإثبات حسن النية في المرحلة التالية تتناسب معها"، وفقًا لما ذكرته الوكالة.
 
وذكر ترامب الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستتوقف عن إجراء مناورات حربية مع كوريا الجنوبية ، وهو ما يبدو مفاجئاً للحلفاء بما فيهم سول. وتنظر بيونج يانج منذ فترة طويلة إلى المناورات باعتبارها استفزاز.
 
وفي المقابل، تعهدت كوريا الشمالية بتدمير موقع رئيسي لاختبار الصواريخ، حسبما قال ترامب

left

شارك هذا المقال

Submit ترامب وكيم اتفقا على تبادل الزيارات in Delicious Submit ترامب وكيم اتفقا على تبادل الزيارات in Digg Submit ترامب وكيم اتفقا على تبادل الزيارات in FaceBook Submit ترامب وكيم اتفقا على تبادل الزيارات in Google Bookmarks Submit ترامب وكيم اتفقا على تبادل الزيارات in Stumbleupon Submit ترامب وكيم اتفقا على تبادل الزيارات in Technorati Submit ترامب وكيم اتفقا على تبادل الزيارات in Twitter