Monday, 16 July 2018


أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالمي

left

أدان باراك أوباما الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية سياسات دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي تجاه اللاجئين والمتمثلة في فصل الأطفل عن أسرهم.
 
واستغل أوباما فرصة اليوم العالمي للاجئين في توجيه النقد، متسائلاً عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إذا كانت أمريكا دولة تقبل قسوة وتمزيق الأسر أم أن الولايات المتحدة أمة تحترم العائلات، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وكتب أوباما تدوينته قبل دقائق من كتابة أمر تنفيذي من قبل إدارة ترامب، رغم أنه لم يذكر ترامب باسمه: "إن مشاهدة تلك العائلات المنقسمة في الوقت الحقيقي تضع علينا سؤالاً بسيطاً للغاية: هل نحن أمة تقبل قسوة وتمزيق الأطفال من والديهم ، أم أننا أمة تقدّر العائلات، وتعمل على إبقائها معاً".
 
ولم يُشر أوباما إلي سياسة إدارته مع اللجئين، فهي أيضاً احتجزت الأطفال، لكنها خصصت لهم مراكز مع عائلاتهم، ووضعت برنامجاً لبدائل الاحتجاز، بحسب الصحيفة.
 
وذكرت "ديلي ميل" أن سياسة عدم التسامح التي ينتهجها ترامب أدت لاحتجاز الاف الأطفال في مراكز منفصلة عن أسرهم.
 

left

شارك هذا المقال

Submit أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالمي in Delicious Submit أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالمي in Digg Submit أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالمي in FaceBook Submit أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالمي in Google Bookmarks Submit أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالمي in Stumbleupon Submit أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالمي in Technorati Submit أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالمي in Twitter