Monday, 16 July 2018


أدوية ضغط الدم قد تعالج مرض الخرف

left

خلصت دراسة طبية حديثة، إلى أن استخدام الأدوية التي تعالج أمراض ضغط الدم، قد يوقف الخلل في الأوعية الدموية الذي يؤدي بدوره للإصابة بالخرف.
 
وقال توم ويبيل "إن دراسة أجريت على الفئران، وعكف الباحثون خلالها على دراسة الطرق التي يمكنهم إجراء فيها تعديلات على التغييرات أو الأضرار التي تطرأ على الأوعية الدموية في الدماغ التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بمرض الأوعية الدموية الصغيرة وبالتالي إلى الخرف الوعائي أو خرف الأوعية الدموية”.
 
وذكرت الباحثة آنا وليامز من جامعة إدنبره، أن هذا النوع من الخرف يمكن معالجته بطريقة أسهل من مرض الزهايمر الذي بالرغم من المليارات التي رُصدت للأبحاث المتعلقة فيه، إلا أن هذا المرض يعتبر غير قابل للشفاء.

left

شارك هذا المقال

Submit  أدوية ضغط الدم قد تعالج مرض الخرف in Delicious Submit  أدوية ضغط الدم قد تعالج مرض الخرف in Digg Submit  أدوية ضغط الدم قد تعالج مرض الخرف in FaceBook Submit  أدوية ضغط الدم قد تعالج مرض الخرف in Google Bookmarks Submit  أدوية ضغط الدم قد تعالج مرض الخرف in Stumbleupon Submit  أدوية ضغط الدم قد تعالج مرض الخرف in Technorati Submit  أدوية ضغط الدم قد تعالج مرض الخرف in Twitter