فوائد الأسماك من العين إلى العظام!
Monday, 20 August 2018


فوائد الأسماك من العين إلى العظام!

left

إذا كنت ممن يعشقون تناول الأسماك فإن الأطباء ينصحونك بأن تنظر إلى منافعه الكثيرة للجسم، ومساعدته على الوقاية من عدة أمراض خطيرة
 
تناول الأسماك باستمرار يحسن مستوى المادة الرمادية في دماغ الإنسان، وهو ما يحمي خلايا مهمة يؤدي انحسارها إلى مرض الزهايمر لدى كبار السن فيوقعهم في متاعب عدة مثل الاكتئاب.
 
وبما أن الأسماك يحتوي على نسبة مهمة من أحماض أوميجا 3 فهو مفيد لصحة القلب بفضل مساعدته على خفض ضغط الدم والحماية من الجلطات الدموية.
 
وكشفت مجلة "ذا جورنال أوف بسكياتري آند نوروساينس" سابقًا، أن تناول السمك يساعد على محاربة الاكتئاب، إذ تؤدي الزيوت الموجودة في الغذاء البحري إلى تحفيز هرمون سيروتونين في الدماغ وخفض أعراض المرض.
 
كما يضمن تناول الأسماك صحة سليمة للعظام ويقلل احتمال الإصابة بالسرطان من خلال الأثر الإيجابي لأحماض "أوميجا 3"، كما أن مكونات الغذاء تكبح نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
 
والمدهش حسب الموقع أن تناول الأسماك يحسن أيضا من صحة العيون، لاسيما مع الإفراط في استخدام الشاشات المختلفة، إذ تفيد أحماضه في تغذية عضلات وأعصاب العين.

left

شارك هذا المقال

Submit  فوائد الأسماك من العين إلى العظام! in Delicious Submit  فوائد الأسماك من العين إلى العظام! in Digg Submit  فوائد الأسماك من العين إلى العظام! in FaceBook Submit  فوائد الأسماك من العين إلى العظام! in Google Bookmarks Submit  فوائد الأسماك من العين إلى العظام! in Stumbleupon Submit  فوائد الأسماك من العين إلى العظام! in Technorati Submit  فوائد الأسماك من العين إلى العظام! in Twitter
 

Last Updated (Wednesday, 01 August 2018 08:17)