Wednesday, 17 October 2018

 


لقاء الرئيس! بقلم باسم سكجها

left

حظيت مقابلة الدكتور عمر الرزاز مع برنامج “ستون دقيقة” على بقبول واسع من الناس، ومن رصد ردود الفعل لا يمكن العثور على موقف معاكس إلاّ قليلاً جداً، وبدا وكأنّ الرئيس استطاع فرض احترامه على الجميع، ولكنّ ذلك لا يعني بالضرورة أنّه نجح بإقناع الأردنيين بمشروع قانون الضريبة.
صحيح أنّ اللقاء كان أوسع من مجرد الترويج للضريبة، وتناول الكثير من الموضوعات المهمّة بالصراحة والمكاشفة الممكنة، وبدا وكأنه شرح لبرنامج الحكومة في المرحلة المقبلة، ولكنّ الصحيح أيضاً أنّ قانون الضريبة كان يلقي بظلاله على كلّ سؤال وإجابة.
في اليوم التالي، صباح أمس، كان الدكتور رجائي المعشر يفعل الأمر نفسه أمام مجلس النقباء، ويبدو أنّه نجح في عرض وجهة النظر الحكومية بهدوئه المعروف، وعلى الرغم من التحفظات التي عبّر عنها الدكتور ابراهيم الطراونة، إلاّ أنّه من الواضح أنّ الموقف مختلف تماماً عمّا كان مع فرض القانون السابق.
الاستحقاق الأهمّ سيكون تحت القبة البرلمانية، ومن الصعب التكهّن الآن بالشكل الذي ستأخذه المواجهة، ولكنّ من المباح توقّع أنّ القانون سيمر بعد تعديلات معينة تُشكّل الحل الوسط الذي يحفظ ماء وجه الجميع!

left

شارك هذا المقال

Submit لقاء الرئيس! بقلم باسم سكجها  in Delicious Submit لقاء الرئيس! بقلم باسم سكجها  in Digg Submit لقاء الرئيس! بقلم باسم سكجها  in FaceBook Submit لقاء الرئيس! بقلم باسم سكجها  in Google Bookmarks Submit لقاء الرئيس! بقلم باسم سكجها  in Stumbleupon Submit لقاء الرئيس! بقلم باسم سكجها  in Technorati Submit لقاء الرئيس! بقلم باسم سكجها  in Twitter